الاثنين، 16 يوليو 2012

قطر: مصر حريصة على إبقاء الخلاف بين فتح وحماس أطول فترة ممكنة ... تعقيبي : الشيخ محمد حسني البيومي الهاشمي


وحماس أطول فترة ممكنة  ...






الثلاثاء, 07 ديسمبر 2010 21:35
وطن 10 تعليقات خارج السرب
....................................................
  تعقيبنا على الرسالة المقالة ...
..................................................

حاكم قطر ووزير خارجيته هما اصلا حلقات أحقر من حقيرة : 
يعيشان عزلة وأزمة نقص ، واستكلاب على كرسي تافه ، وتعليق أزمة حقارتهما على الله وراء أمريكا ، ذلك أن الثورات هي في الأصل خطرا على القوى والدويلات الأعرابية الهامشية ، تسبح بحمد أميركا والكيان الصهيوني ، وتعمل كل ما في وسعهما لقطع الوصال بين شعب فلسطين والثورة في مصر ، وقتل توقد الثورة بفلسطين ، وجعلها مقار اهتمامها وبوصلة في قاعدة التحدي في وجهتها ... ولهذا كان الرعب مسيطر على رغبة الثورة وشباب الثورة من الزحف من ميدان التحرير إلى غزة هاشم ... استنفرت الحكومات قوتها واستفرت في اسفارها وتوصياتها ، مما دفعت حكومة العسكر والجيش الى حصار الثورة وزحفها عند قناة السويس ، ومنعتهم بقوة السلامح من الوصول الى العريش ، قتلا لخط الثورة الممتد من ميدان تحرير القدس الى فلسطين ... وهنا برزت هوية الأعرابيين العرابين السفلة ووجهتهم في خدمة امبريالية الحكومات الرجعية ، واحتواء غزة بعلاقات خاصة بين حاكم قطرالخائن وحماس لتقوية جانب اميركا في غزة الهاشمية وصهينة غزة لصالح الفكر السياسي الصهيوني الوثني العام ... وتبرير قتل الانتفاضة بحصار غزة عبر جدار رفح جنوب فلسطين ، وحصار شعب فلسطين وخنقه عبر ما يسمى المعابر ، الحلقة الخانقة من مبقيات بركات أوسلو 
ومدريد السافكة للدم في فلسطين والقاطعة اوصال شعبنا المرابط ...
وهنا نشير إلى ان المشاركين في الفوضى التفاوضية في مصر هم منحازون وغير محايدين بالمرة ، وحكومة قطر الرجعية تريد كما ذكرنا قطع وصال مصر الشعبي مع انتفاضة الثورة في فلسطين ، 
واستحواذ فلسطين لمشروع السمسرة وسياسات البيع الرجعية للكيان الغاصب للقدس وعلاء شأن اليهود على شعبنا ، لهذا يقوم وزير خارجية قطر بجولاته المكوكية لغزة ورام الله لاحداث البيعة وتكريس التزاوج الصهيوني الأمريكي مع فلسطين لفرض الماشيحانية الصهيونية : " المسيحية الصهيونية " على العقل الفكري في فلسطين والمنطقة وقطع الوصال القلبي والعقلي بين الشعوب لصالح الرئة الشيطانية
 والمنهاجية الابليسية ...
موقع الثورة الخاتمة فلسطين المقدسة ...
..................................................
كشفت إحدى الوثائق السرية الأمريكية التى يواصل موقع "ويكيليكس" نشرها وبعثتها السفارة الأمريكية بالدوحة بتاريخ 24 فبراير 2010 إلى الخارجية الأمريكية، أن لقاء عقد بين حمد بن جاسم رئيس الوزراء القطرى والسيناتور جون كيرى،
وقال بن جاسم خلال اللقاء، إن مصر لها مصلحة فى استمرار 
محادثات المصالحة الفلسطينية بين حماس وفتح لأطول فترة ممكنة.
 وأضاف حمد أن مصر ليست لديها نهاية للعبة، فهى لا تسعى من وراء العمل كوسيط فى المحادثات سوى لتحقيق مصلحة تجارية مع الولايات المتحدة، وشدد حمد على ضرورة إقصاء مصر من المفاوضات، مفجرا مفاجأة، بأن قادة حماس بالداخل والخارج مستعدون للاعتراف بحدود 1967.
 واعتبر بن جاسم أن "مصر تبدو مثل طبيب لديه مريض واحد"،
 وإذا كان هذا هو العمل الوحيد ...
" فسيسعى الطبيب لإبقاء المريض على قيد الحياة ولكن فى المستشفى لأطول فترة ممكنة"...
وبحسب بن جاسم، تريد حماس على المدى القصير تشكيل حكومة وحدة وطنية مع حركة فتح وإعادة بناء الدمار الذى أحدثته إسرائيل فى غزة ، مضيفا أن حماس لا تثق فى مصر أو فى اللجنة الرباعية ، ولفت إلى أنه منذ بداية عملها كانت اللجنة الرباعية ضد حماس ومنحازة مع مصالح أبومازن ومصر والأردن.
وأضاف بن جاسم:
"  إن فائدة مصر الوحيدة لدى الولايات المتحدة هى التوسط لتحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين ، لذلك ليس لديها أى مصلحة فى إخراج نفسها من المباراة الوحيدة التى تلعبها " ...

-       وفقا لابن جاسم - مقللا من أهمية الدور المصرى، وأضاف: "قل لأصدقائك فى مصر إن عليهم مساعدة أنفسهم".
وقال بن جاسم إن قطر علمت فى أواخر عام 2008 أن إسرائيل والولايات المتحدة تحتاجان إلى المصريين للتعامل مع الأزمة فى قطاع غزة، ولكن رئيس الوزراء الإسرائيلى السابق إيهود أولمرت اشتكى لاحقا لقطر من أن مصر بلد كبير ولكن لا يمكنها التحرك بسرعة كافية...
وأشار السيناتور كيرى :
-       إلى أنه كان فى القاهرة فى ذلك الوقت وكانت قطر تدعو إلى عقد قمة عربية فى ديسمبر 2008 أو يناير 2009 ، ورغب فى التعرف على وجهة نظر بن جاسم حول الخلاف بين قطر ومصر فى ذلك الوقت.
 وتشعر قطر - وفقا لابن جاسم - بالقلق حيال مصر وشعبها، الذى بدأ صبره ينفد، وتابع بن جاسم قائلا إن القاهرة تؤكد أن قناة الجزيرة هى مصدر المشاكل فى مصر. وهذا ليس عذرا، وأضاف أنه عرض على مصر وقف بث قناة الجزيرة فى مصرة لمدة عام ، إذا وافقت على التوصل خلال تلك الفترة إلى تقديم تسوية دائمة للفلسطينيين، وأنه لم يتلق ردا مصريا.
 وفى هذا الإطار، كشفت بعض الوثائق الدبلوماسية المسربة من السفارة الأمريكية فى الدوحة، التى نشرها موقع ويكيليكس الإلكترونى، عن استخدام قطر لقناة الجزيرة كورقة مساومة لتحسين علاقاتها مع الدول الأخرى، من خلال تعديل السياسة التحريرية والتغطية الإعلامية للقناة بما يتناسب مع خدمة مصالح السياسة الخارجية القطرية.
وأضافت الوثيقة أن "الجزيرة كانت تغير فى تغطيتها الإعلامية للقضايا الإقليمية والدولية، بما يتلاءم مع الدول الأخرى بما فيها الولايات المتحدة، كما أنها عرضت وقف انتقاداتها لهم مقابل الحصول على امتيازات كبيرة".
 وقال الدبلوماسيون الأمريكيون فى برقياتهم إلى واشنطن، إن المواد الإعلامية التى تنتجها القناة صارت جزءا من مناقشتهم الثنائية، خاصة بعد التأثير الإيجابى الذى أحدثته الجزيرة على العلاقات بين قطر والسعودية والأردن وسوريا وغيرها من الدول.
             قطر عرضت على مصر وقف "الجزيرة"
الثلاثاء, 07 ديسمبر 2010 22:19 عــ48ـ رب 5 تعليقات
تناقلت وسائل إعلام عربية وأجنبية إحدى الوثائق التي سربها موقع ويكيليكس تصف قناة الجزيرة بأنها مصدر جوهري لنفوذ قطر، كما تقول إن رئيس الوزراء ووزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني عرض على مصر وقف الجزيرة لمدة عام إذا قدمت مصر تسويةً دائمة للفلسطينيين.

ونقلت الجزيرة عن صحيفة "البديل" المصرية التي تنشر ترجمات لوثائق ويكيليكس باللغة العربية, نصا يقول إن قطر وفقا لكلام رئيس وزرائها الذي كان يتحدث أمام السيناتور جون كيري " تشعر بالقلق حيال مصر وشعبها، الذي بدأ صبره ينفد، وإن الرئيس المصري حسني مبارك يقول إن قناة الجزيرة هي مصدر المشاكل في مصر ، وهذا ليس عذرا".
وتضيف الصحيفة أن حمد بن جاسم قال لمبارك "سنوقف الجزيرة لمدة عام" إذا وافقتَ على التوصل خلال تلك الفترة إلى تقديم تسوية دائمة للفلسطينيين. وقالت إن مبارك لم يرد.
لكن صحيفة غارديان البريطانية رأت في كلام رئيس الوزراء القطري مع الرئيس المصري وفقا للوثائق نفسها دليلا على أن قطر تستخدم قناة الجزيرة ورقةَ مساومةٍ في السياسة الخارجية عن طريق تكييف تغطيتها لتتناسب مع زعماء أجانب، وتقديم عروض لوقف بثها في مقابل تنازلات كبيرة.
في المقابل تُلفت الصحيفة إلى إنه وفي وقت سابق رفض أمير
 دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني طلبا للولايات المتحدة باستخدام نفوذه لاحتواء بعض تغطيات الجزيرة التي تُعتبر "مناهضة" للولايات المتحدة.
لكن الوثيقة تقول إن السفير الأميركي في قطر قال في العام 2009 إن الجزيرة تمتلك قدرة على التأثير على الرأي العام في المنطقة وهي مصدر جوهري لنفوذ قطر ...
وقالت السفارة في برقية إلى الولايات المتحدة إن العلاقات بين قطر والسعودية تتحسن بصورة عامة بعد أن قللت قطر من انتقاد العائلة المالكة السعودية على قناة الجزيرة ... 

يا عار الأمم يا حاكم قطر اغرب عن غزتي قضيتي ليس فيها نظر ... الشيخ محمد حسني البيومي الهاشمي ...


http://althoraalkhatma.blogspot.com/2012/02/blog-post_18.html 




ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق