الخميس، 7 أبريل 2011

الحلقة الأولى السفياني الملعون : الثورة المضادة للمهدي عليه السلام في عصر الظهور المقدس ــ الشيخ محمد البيومي الهاشمي






السفياني الثورة المضادة للمهدي عليه السلام
في عصر الظهور المقدس

( الحلقة الأولى )


المفكر الاسلامي الشيخ

محمد حسني البيومي جودة الهاشمي

نشرت على موقعنا شبكة الأبدال العالمية


صفحات مشرقة من كتابنا : 
" خليفة الله المهدي عليه السلام النزول - الخروج - تحرير القدس "

الفصل الثامن


إن القراءة في حركة السفياني الملازمة لعصر الظهور المقدس، وهي حتمية الظهور والحدوث أضحت اليوم واقعا ملموساً قد بدأ التجهيز له في واقع الشام والعراق.. عربيا وصهيونيا.. وحسب علم علمنا إياه العليم الخبير، فإن السفياني رجل أموي دهري مخبوء لعصر المهدي ، ويمكننا القول أنه أحد – المنظرين – المتقدمين والموطئين للدجال عليهم لعنة الله أجمعين .. وكما يسبق الدجال ثلاثون دجالا !! فإن السفياني يسبقه أيضا جيلا من السفيانيين الأمويين الموطدين لحكمه وقدومه !!.. وهو إنما يمثل تهيئة إلهية لعودة التاريخ مرة أخرى كما بدأ (وعدتم من حيث بدأتم): الأمويون السفيانيون في مواجهة أهل البيت ؟. وهي تصفية حساب قدرية لإرساء العدالة والقسط الرباني في الأرض والمتمثل في انتصار أهل البيت والمهدي على كل جذور الظلم التاريخي !!

1 ــ من هو السفياني الأموي ؟
" نصت المصادر أن السفياني : من نسل خالد بن يزيد ، حفيد أبي سفيان العدو الأول للرسول والإسلام ، وهذه الأسرة لم تنجب إلا أعداء الإسلام وخصوم القرآن وأراذل البشرية وهو ابن آكلة الأكباد) (1) " والسفياني رجل يكون يكون في آخر الزمان منسوب الى أبي سفيان يكون من سلالته" (2) وفي رواية أخرى عن أمير المؤمنين عليه السلام : " أن اسمه حرب ابن عنبسة بن مرة بن سلمة بن يزيد بن عثمان بن خالد بن يزيد بن معاوية بن أبي سفيان . ومعنى ذلك أنه مولود قبل الإمام المنتظر عليه السلام ومختف عن الأبصار (3) والمتفق عليه بين العلماء أن

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

(1) عقد الدرر: الفصل الرابع ص 86

(2) البداية والنهاية ج6/353 منشورات مكتبة المعارف بيروت

(3)
باقر القرشي ( مصدر سابق) ص 27 = الإكمال لإبن ماكولا ج4/543 ط/1 دار المكتبة العلمية 1411



تسميته بالسفياني نسبة إلى أبي سفيان لأنه من ذريته – كما أنه يسمى ابن آكلة رجل ضخم الهامة بوجهه آثار الجدري ، بعينه نكتة بيضاء .. وأنه يخرج من ناحية دمشق في واد يـقال له وادي الـيـابـس يؤتى في منامه فيقال له : قم فاخرج

الأكباد نسبة إلى جدته هند زوجة أبي سفيان لأنها حاولت أكل كبد حمزة بعد استشهاده عليه السلام . "

عن أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلامقال : " السفياني من ولد خالد بن يزيد بن أبي سفيان – ويزيد هذا هو أخو معاوية بن أبي سفيان من ولده : وهو فيقوم فلا يجد أحدا ، ثم يؤتى الثانية فيقال له مثل ذلك، ثم يقال له في الثالثة : قم فاخرج فانظر إلى باب دارك، فينحدر في الثالثة إلى باب داره، فإذا هو بسبعة نفر أو تسعة معهم لواء فيقولون : نحن أصحابك، مع رجل منهم لواء معقود لا يعرفون من لواءه النصر يستفرش على يديه ثلاثين ميلا لا يرى ذلك العلم أحد إلا انهزم فيخرج فيهم (1(

...
وهذا في نظري من عمل الشياطين مثل الدجال تماما !! ويتبعهم ناس من قريات الوادي وبيد السفياني ثلاث قضبان لا يقرع بها أحدا إلا مات فيسمع به الناس " ، " فيخرج صاحب دمشق فيلقاه ليقاتله فإذا نظر إلى رأيته انهزم (أي بقوة حشد عساكره) فيدخل السفياني في ثلاثمائة وستين راكبا من دمشق ، وما يمضي عليه شهر حتى يجتمع عليه ثلاثون ألف من كلب وهم أخواله، وعلامة خروجه أن يخسف بقرية اسمها (حرستا)، ويسقط الجانب الغربي من مسجدها، ويخرج الأعرج الكِندي - نسبة إلى منطقة كندة بالحجاز- بالمغرب ويدوم القتال بينهم يغلب السفياني على الأبقع والأصهب " (2) وفي رواية أخرى عن أمير المؤمنين عليه السلام قال : " اسمه عثمان وأبوه عُيينة (عنبسة) وهو من ولد أبي سفيان حتى يأتي قرار ومعين فيستوي على منبرها " (3)


ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــ

(1) عقد الدرر : الفصل الرابع ص 86 باقر القرشي (مصدر سابق) ص 27

(2)
البرزنجي : الإشاعة لأشراط الساعة ص 85،86 = عقد الدرر ص 56، 57 = كنز العمال ج11/405 رقم 31535 ط مؤسسة الرسالة بيروت 1989

(3)
محمد فقيه : السفياني وعلامات الظهور ص 118 عن : البحار ج52/ 213= الطبرسي: إعلام الورى بأعلام الهدى " سلسلة مصادر بحار الأنوار16 " ص 282 / انترنت

2 ــ دموية السفياني الأموي ؟



…" حدثنا الوليد عن أبي عبده المشجعي عن أبي الكلبي عن شيخ أدرك الجاهلية قال: بدؤ السفياني خروجه من قرية غرب الشام يقال لها أندرا في سبعة نفر"(1) " خروج ابن آكلة الأكباد من الوادي اليابس ، وعتوه وتجنيده الأجناد ذوي القلوب القاسية والوجوه العوابس، وظهور أمره، وتغلبه على البلاد، وتخريبه البلاد وتخريبه المدارس والمساجد، وإظهاره للظلم والفجور والفساد، وتعذيبه كل راكع وساجد، وقتله العلماء والفضلاء والزهاد، مستبيحا سفك الدماء المحرمة، ومعاندته لآل محمد عليهم السلام أشد العناد، متجريا على إهانة النفوس المكرمة.. "(2(

يقول ابن عباس عليه السلام :

" يخرج السفياني فيقاتل حتى يبقر بطون النساء، ويغلي الأطفال في المراجل " . وعن الإمام الباقر عليه السلام قال : " إنك لو رأيت السفياني لرأيت أخبث الناس، أشقر أحمر أزرق لم يعبد الله قط، لم ير مكة ولا المدينة يقول يا رب ثأري والنار" (3) … يحمل حقد التاريخ والخيانة للأمة وخلاصة الدموية الأموية ويتسلح بسلاح اليهود وكل المخابرات الدولية الدموية … حدثنا الوليد : أخبرني شيخ عن جابرعن أبي جعفر الباقر عليه السلام قال : " فيبلغ أهل المدينة فيخرج الجيش إليهم، فيهرب منها من كان من آل محمد
محمد صلى الله عليه وآله وسلم
 إلى مكة يحمل الشديد الضعيف ، فيدركون نفسا من آل محمد فيذبحونه عند أحجار الزيت" (4(

وعن عبد السلام بن مسلمة سمع أبا قبيل يقول : " يبعث السفياني جيشا إلى المدينة فيأمر بقتل كل من فيها من بني هاشم حتى الحبالى " (5) وكما في مخطوطة ابن حماد عن أبي قبيل قال : " السفياني شر ملك ، يقتل العلماء وأهل الفضل ويفنيهم ويستعين بهم فمن أبي عليه قتله "

(
المخطوطة 76) " وعن علي(ع) قال: " إذا ظهر السفياني لم ينج من ذلك البلاء إلا من صر على الحصار) (6(

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

(1) كتاب الفتن لابن حماد ص 165 ط المكتبة التجارية بمكة = كتاب الفتن لإبن حماد ج1/278ط مكتبة التوحيد القاهرة0

(2)
عقد الدرر في أخبار المنتظر ص86 = كتاب الفتن لابن حماد ص 166 ط المكتبة التجارية بمكة

(3)
علي الكوراني: عصر الظهور ص 106 = محمد فقيه: السفياني وعلامات الظهور ص 84،85

(4)
أحجار الزيت: موضع بالمدينة (معجم البلدان)

(5)
ابن حماد: كتاب الفتن ص200-201، 56،57 – نفس المصدر

(6)
كنز العمال ج11/ 404 رقم 311533= كتاب الفتن ص185،178 = عقد الدرر ص 86


وذكر الحاكم بسنده عن أبي هريرة قال : رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم
"
يخرج رجل يقال له السفياني في عمق دمشق وعامة من يتبعه من كلب فيقتل حتى يبقر بطون النساء ويقتل الصبيان فتجمع لهم قيس فيقتلها حتى

لا يمنع ذنب تلعة ، ويخرج رجل من أهل بيتى من الحرة فيبلغ السفياني فيبعث إليه جندا من جنده فيهزمهم فيسير إليه السفياني بمن معه حتى إذا صار بيداء من الأرض خسف بهم فلا ينجو منهم إلا المخبر عنهم" (1(

وعن أرطأة قال : " يقتل السفياني من عصاه وينشرهم بالمناشير ويطبخهم في القدور ستة أشهر "
( المخطوطة ابن حماد : كتاب الفتن 178 (.

وعن ابن عباس عليه السلام قال :

" يخرج السفياني فيقاتل حتى يبقر بطون النساء ويـغلي الأطفـال في الـمـراجل " أي الـقـدور الكبيرة (2) وهو دموي الاتجاه بشع

المنظر " وهو رجل ربعهأي مربوع – وحش الوجه، فخم الهامة بوجهه أثر الجدري إذا رأيته حسبته أعور " (3) ، " وبعينه نكتة بيضاء " .. " أما نزعاته النفسية فهي تحمل الشر والظلم ، وهو إنسان ممسوخ من أقذر ما عرفتهم البشرية ، يقتل الصبيان ويبقر بطون النساء ويقتل الأبرياء " (4) عن أبي جعفر(عليه الصلاة والسلام ) :" هو أخوص العين" (5) إذا هو الأشبه بالمسيخ الدجال ممسوخين ين سلفا !!

"
ان السفياني من ولد أبي سفيان بن حرب يخرج من قبل المغرب من مكان يقال له الوادي اليابس ويخرج حتى يصل الإسكندرية فيقتل ما شاء الله ثم يدخل مصر والشام والكوفة وبغداد وخراسان حتى يدخل مرو.. " (6 ( و " عن أبي عبد الله عليه السلام قال : " قلنا له – أصحابه – السفياني من المحتوم؟ فقال نعم ، وقتل النفس الزكية من المحتوم والنداء السماوي ( من المحتوم) فقلت : فأي شيئ يكون النداء ؟ فقال : مناد ينادي باسم القائم واسم أبيه ( عليهما السلام ) (7(

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــ

(1) المستدرك ج4/565 رقم 8586 ط دار الكتب العلمية بيروت 1411هج -1990م = المستدرك ج4/547 رقم 5830

(2)
علي الكوراني: عصر الظهور ص17= كتاب الفتن ص 178، 185

(3)
محمد فقيه (مصدر سابق) ص118= عقد الدرر ص 86

(4)
عقد الدرر ص59

(5)
الطبراني ج1/278 (6) عقد الدرر ص 59

(6)
عبد الرؤوف المناوي : فيض القدير ج4/ 128

(7) النعماني : كتاب الغيبة – مصدر سابق ص 257



يقول أمير المؤمنين عليه السلام عنه :



" أنه ملعون في السماء ، ملعون في الأرض، أشر خلق الله عز وجل أبا، وألعن خلق الله جدا وأكثر خلق الله ظلما " (1) هذا "وقد بلغ من خبثه أنه يدفن أم ولد له وهي حية مخافة أن تكشف سره " … "يأتي من بلاد الغرب وفي عنقه صليب"(2)

..
وعن كعب قال : " يهزم السفياني الجماعة مرتين ويقتل الحرية ويسبي الذرية، وليذبحن امرأة من قريش بها، يبقر بطون من يبقر من نساء بني هاشم .. ما عبد الله تعالى قط، أخبث البرية مشوه ملعون من تبعه ودعا إليه يلعنه أهل السماء وأهل الأرض وهو ابن آكلة الأكباد "(3) عن أرطأة عن حمزة قال : " السفياني رجل أبيض، جعد الشعر ومن قبل من ماله شيئا كان رضفا في بطنه يوم القيامة " (4) والرضف : الحجارة المحماة... والسفياني من صناع فتن الدم العظام في نهاية الزمان وهو في نظرنا دجال عصره والموطئ الحقيقي للسامري الدجال المقتول من المهدي وعيسى عليهما السلام.

قال ابن مسعود رضي الله عنه :

قال لنا رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم :

"
أحذركم سبعة فتن تكون بعدي: فتنة تقبل من المدينة وفتنة بمكة وفتنة تقبل من الشام وفتنة تقبل من المشرق وفتنة تقبل من الشام وفتنة تقبل من المشرق وفتنة تقبل من المغرب وفتنة من بطن الشام " فقال ابن مسعود : فتنة المدينة من قبل طلحة والزبير وفتنة مكة فتنة عبد الله بن الزبير وفتنة الشام من قبل بني أمية وفتنة المشرق من قبل هؤلاء " (5) وجميعها كانت معادية لبيت النبوة المطهرين وقد جرد أمير المؤمنين (عليه الصلاة والسلام ) عليهم السيف..

وهم " الناكثين والقاسطين كما سماهم النبي والقرآن.. ولا شبيه للأعور الدجال في زمننا إلا الأعور السفياني !! "- عن علي عليه السلام قال : يفرج الله الفتن برجل منا يسومهم خسفا لا يعطيهم إلا السيف يضع السيف على عاتقه ثمانية أشهر هرجا حتى يقولوا والله ما هذا من ولد فاطمة ولو كان من ولد فاطمة لرحمنا يغزيه الله ببني العباس وبني أمية"(6(

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

(1) عقد الدرر ص 59

(2)
علي الكوراني: نفس المصدر ص86،88 (رواه: عمر بن زيد عن أبي عبد الله الصادق)

(3)
كتاب الفتن ص177، 178 = الطبراني : التاريخ الكبير ج4/166 رقم 2366

(4)
كتاب الفتن ص166، 167

(5)
المستدرك ج4 /515 رقم 8447 ( على شرط الشيخين ولم يخرجاه )

(6)
كنز العمال :ج / 14/681 - رقم 39670

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ


 3
ــ الظروف الدولية لخروج السفياني الملعون :


تثبت المصادر أن السفياني يجيء للمنطقة وفي عنقه صليب!! أي أنه يكون إفرازا غربيا صهيونيا، ويجيء كولادة للهجوم الصهيوني المسيحي للمنطقة.. والذي نؤكده في سياق قراءتنا أنه على الأرجح يكون كنظام مفرزٍ بعد إجتياح الغرب للعراق ــ أمريكا وبريطانيا ــ والذي بدأ يُنفذ جدياً، لينتهي بولادة حكومة عراقية عميلة يقف عليها وكيلٌ مجرمٌ طاغوتي، لا علاقة له بالدين ولا حتى بالأمة، فيقوم في الناس ذبحا وتقتيلا.. هادفا تركيع الجماهير في العراق والأمة لبرامج المرحلة الأمريكية الجديدة "ديموقراطية بوش الثاني" وتجزئة المنطقة من جديد، والظروف الدولية التي ستعقب غزو العراق وتجزئته .. ستكون مهيأة لظهور السفياني والذي سيظهر المهدي عليه السلام على أثره بعد ستة أشهر، كرد إلهي على فساد المستكبرين والظلمة .. وهذه الحالة تستلزم بالضرورة بروز الحالة العالمية المواجهة لها، ولا يملأ هذا الفراغ الدولي إلا المهدي عليه السلام الذي يملأ الأرض عدلا وقسطا، كما ملئت ظلما وجورا..

4 ــ زمن خروج السفياني الأموي

روي عن أبي جعفر عليه السلام قال :
" السفياني والمهدي في سنة واحدة " (1(

عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم :
 " يخرج السفياني .. والمهدي كفرسي رهان فيغلب السفياني على ما يليه والمهدي على ما يليه " (2) وخروجه .. "حسب الروايات المعتمدة عند أغلب المؤرخين في شهر رجب، ربما في العاشر منه، وفي يوم جمعة .. يفصل بين ظهوره وظهور المهدي عليه السلام ستة أشهر، وبما أن ظهور الإمام في 10/ محرم يوم السبت أو الجمعة ( يوم عاشوراء) وباجراء حسابات بسيطة يكون ظهوره في 10 رجب " (3) فعن أبي عبد الله جعفر الصادق عليه السلام قال : " السفياني من المحتوم في رجب ومن أول خروجه إلى آخره خمس عشر شهرا ، ستة أشهر يقاتل فيها ، فإذا ملك الكور الخمس تسعة أشهر لم يزد عليها يوما " .. أي أن المدة إجمالا بين خروج المهدي عليه السلام وهزيمة السفياني حوالي سنة ونصف ، ولهذا ستكون أغلب مدة السفياني حركة وقتالا في العراق .. (4) عن أبي صادق قال : " لا يخرج المهدي حتى

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

(1)
عقد الدرر ص 66

(2)
السيوطي: الحاوي للفتاوي ج2/ 68) = كتاب الفتن لإبن حماد ص205 (باب آخر من علامات المهدي في خروجه )

(3)
محمد فقيه: السفياني وعلامات الظهور ص11

(4)
كتاب الفتن ص 181، 182= الكوراني (مصدر سابق) ص 121،124


يقوم السفياني على أعوادها " (1) وهكذا يكون خروج السفياني المعلن كفره بناء على رغبات الغرب وأمريكا ومخابراتها.. وهدفه الأوحد هو إيجاد هيكلية عربية رجعية موحدة للزحف إلى العراق ومكة لحصار ثورة المهدي عليه السلام أو القضاء عليها، والتي ظهرت متصاعدة منذ ستة أِشهر على ظهوره العدواني !! باعتباره وكيلا استخباريا لحراسة مصالح الغرب وإسرائيل فيكون السفياني تحقيقا لرغبات أعداء الإسلام والمستكبرين وحاميا لمصالح اليهود، وهنا تنكشف الحالة السفيانية من عمق التاريخ بأنها الوجه الآخر للدجال واليهودية العالمية.(2)

"
فلا يزال القوم يختلفون إليه واحدا بعد واحد فعندها يقول لهم بغطرسة !! اذهبوا إلى خلفائكم الذين كنتم لهم هذه المدة وفي الرواية إشارة إلى أنه لم يتول أمرهم .. وبعد الضغط تكون الولاية .. " ثم إنه يجيئهم ويخرج معهم يوم الجمعة فيصعد منبر دمـشق، وهـو مـنـبـر جـده معاوية حين انشق على خلافة علي عليه السلام وهو أول منبر يصعده ثم يخطب ويأمرهم بالجهاد !! وبالطبع الجهاد ضد الثورة في مكة وهذا دأب الرجعية الأموية الخنجر المسموم في ظهر التاريخ عبر الأجيال !! ويبايعهم على أنهم لا يخالفون أمره رضوه أم كرهوه ! والثابت من الروايات أنه يأتي دمشق ويستولي على منبرها حيث يظهر للمرة الأولى أمام الناس عامة وسيكون خروجه لأزمة خطيرة تهز الشام " (3) ألا وهي التقدم الإسلامي المرعب والذي ستكون أصداءه في مكة تهز إسرائيل وقلب الشام والجنوب اللبناني !! وهنا لا بد للسفياني أن يلبس ثوب الإسلام الأمريكي وروح الشيطان في الثورة المضادة لحركة الإسلام !!

5 ــ مدة حكم السفياني الطاغوتي :



.. أما عن مدة حكم السفياني الديكتاتوري وتمرده وظلمه ، فهي ثمانية أشهر، وفي هذه المدة القصيرة يشيع الإرهاب ويقتل الأبرياء ومسلسل الاغتيالات الدموية وتصفية الحسابات والمؤامرات والهدف هو إحداث سلسلة انقلابات عسكرية في دمشق أو العراق توطئة لقفزه على الحكم !! يقول أبي عبد الله جعفر بن محمد (الصادق) عليه السلام : " إذا استولى السفياني على الكور الخمس فعدوا له تسعة أشهر " " والكور الخمس هي : دمشق والأردن وفلسطين حمص وحلب(4)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

(1) = كتاب الفتن ص 205 – المطبة التجارية..

(2)
كتابنا اهل البيت: الولاية.. التحدي.. المواجهة "باب التحدي والمواجهة"

(3)
محمد فقيه ( مصدر سابق) ص 115- 117 = القرطبي: التذكرة ص 693-694

(4)
المهدي الموعود المنتظر ج2/ 97- 100= القرشي: نفس المصدر ص275= عقد الدرر ص66

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

وستشهد هذه الفترة وهي من ثمانية إلى تسعة أشهر أخطر الأحداث والانقلابات والمؤامرات ..

عن أبي جعفر قال : " يملك السفياني حمل امرأة " (1)
6 ــ الطابع الديني المزيف لحركته !!

مسألة رفع لواء الدين .. أو الخلافة مهمة الآن ، وهي لازمة من لوازم المرحلة لضرب الخلافة العربية بالخلافة الإسلامية .. فظهور شريف حسين جديد هي غاية استعمارية!! أو ظهور وهابيون جدد لإنقاذ آل سعود ووفق كل المقاييس يندفع الغرب بالآلاف من العمائم الخائنة وفقهاء جيوش البلاط للإعلان عن خلافة ــ السفياني الأموي ــ وتتم البيعة العامة له في دمشق .. وهي بلاط الأمويين وعمق تاريخهم ومأوى سفيانيهم الدهري المشوه !!
{ فاستخف قومه فأطاعوه أنهم كانوا قوما فاسقين}
 فهو يرفع لواء الجهاد ويدعو إلى توحيد الأمة وكأنه المخلِّص !! وعندما " يخرج السفياني من واد بأرض الشام ومعه أخواله من بني كلب، واسمه معاوية بن عتبة وهو ربعه، من الرجال، دقيق الوجه، جهوري الصوت، طويل الأنف، عينه اليمنى يحسبه من يراه أعور، ويظهر الزهد، فإذا اشتدت شوكته محا الله الإيمان من قلبه، وسفك الدماء، ويعطل الجمعة والجماعة، ويكثر في زمانه الكفر والفسق في كل البلاد، حتى يفجر الفساق ويكثر القتل في الدنيا .. فعند ذلك يجتمعون أهل مكة إلى السفياني، يخوفونه عقوبة الله عز وجل، فيأمر بقتلهم وقتل العلماء والزهاد في جميع الآفاق . " (2(

عن أرطأة بن المنذر قال : " يخرج المشوه الملعون من عند المندرون شرقي بيسان على جمل أحمر وعليه تاج ، يهزم الجماعة مرتين ثم يهلك وهو يقتل الحرية ويسبي الذرية ويبقر بطون النساء " (3) قال حذيفة : " حتى أنه يطوف بالمرأة في مسجد دمشق في الثوب على مجلسٍ مجلس، حتى تأتي فخذ السفياني فتجلس عليه وهو في المحراب قاعدا فيقوم رجل مسلم للمسلمين، فيقول : ويحكم، أكفرتم بعد إيمانكم إن هذا لا يحل فيقوم فيضرب عنقه في مسجد دمشق، ويقتل كل من شايعه على ذلك فعند ذلك ينادي منادي من السماء يا أيها الناس، إن الله عز وجل قد قطع عنكم مُدَّة الجبارين والمنافقين وأشياعهم وولاكم خير أمة
محمد صلى الله عليه وآله وسلم :
 فالحقوا بمكة فإنه المهدي " (4)

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

(1) كتاب الفتن ص 165 (2) عقد الدرر في أخبار المنتظر ص62

(3)
كتاب الفتن لابن حماد ص ، 185،184، 186

(4)
كتاب الفتن لابن حماد ص177 = تاريخ بغداد ج1/39 = الداني : السنن الواردة في الفتنج5/1092

وما جـاء في الحديث أنـه " شـديد الصفرة به أثـر العبادة "(1)
 أي قد وضع بقعة

سوداء على ناصيته كالمقبور السادات الخائن الذي أعلن ذاته قبل اغتياله أنه عمر بن الخطاب رضي الله عنه ؟!! وفي ذات السياق والأنموذج السعودي الأموي الصهيوني الديني المزيف !! تكون حركة اغتيال التاريخ والثورة أمرا سهلا وضرورة لاستيعاب الأمة لمواجهة المهدي وليس لمواجهة إسرائيل وأمريكا ؟!! والسؤال الآخر .. ألم تهرول آلاف العمائم السلطوية لبيعة صدام حسين كخليفة للمسلمين بعد الصواريخ المنهجية على إسرائيل وكغطاء لدموية النظام البعثي على الثورة الإسلامية! فالحكام الدمويين في المنطقة لم يعلنوا لذاتهم الخلافة لأنهم يدركوا حقيقتهم الذاتية إنهم انقلابيون ولكن المرتزقة من فقهاء البلاط وسماسرة أمريكا هي التي ترشح الأدوار لهؤلاء السفيانيين !! وهذا ما يحدث !! وما سيحدث من السفياني أنه يعرض نفسه مصلحا دينيا وزعيما وطنيا مجددا أو مخلصا مزيفا قادم لتنفيذ المؤامرة ..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ

(1) كتاب الفتن لابن حماد ص165


7 ــ السفياني ينفذ مخططات أمريكا والصهيونية

وفق هذه المنهجية المضادة سيبدأ السفياني من وضع مخططه الجديد، بالحركة نحو المدينة المنورة حيث ثورة المهدي المقدسة .. إذ أنه بعد ظهور المهدي بمكة يبعث إليه صاحب المدينة جيشا فيهزمهم المهدي وأصحابه وهذا ما تسميه المصادر الإسلامية " بعث المدينة" (1(

وفي هذا العنوان و قبيل الدخول في موضوع الخسف نوضح أن السفياني يبدأ في هذه الفترة وهي من 6 – 9 أشهر في التحضير والاتصالات مع حاكم المدينة،حيث تكون مكة قد سقطت في يد المهدي وأصحابه وهم جيش من المقاومين والمسلحين المشاة، هدفهم الدفاع عن الأماكن المقدسة وقيادة الإمام المهدي في مكة .. و قبيل الدخول في التفصيلات نؤكد أن الإمام المهدي عليه السلام يكون قد أصدر في هذه الآونة وفي خطبة جماهيرية حاشدة أوامره بالقتال العام ضد المستكبرين وأعداء الإسلام في الحجاز وخارجها ويكشف لهم المؤامرات الجارية في دمشق على الإسلام وحركته الثورية الجديدة .. حيث بدأ السفاح السفياني بعملية ملاحقة لأهل البيت وأنصارهم في دمشق وملاحقة أنصار المهدي في لبنان لتوطيد الوضع الداخلي لحسابات المخطط الأمريكي أو الأوروبي الجديد !! ويتضح ذلك .. في أن ( رجال من قريش يهربون إلى القسطنطينية فيبعث إلى عظيم الروم أن يبعث بهم في المجامع فيبعث بهم إليه فيضرب أعناقهم على باب المدينة بدمشق ) (2(

وهذا يكشف عن عمق التخطيط والمؤامرات الغربية المعادية لحركة المهدي وعن طبيعة التبادل الأمني الغربي مع حكومة السفياني الجديدة في دمشق وتمكينها من تحقيق أهدافها الأمنية الاستعمارية في المنطقة ؟! ولعل هذا المخطط الطارئ هو ما يغضب المهدي ويدفعه للحركة بقوة لمواجهة الأخطار الداخلية والإعلان للأمة الإسلامية بالجهاد والشهادة لحماية الحركة الإلهية في مكة !! ولعل الدوي الهائل الذي تحدثه حركة المهدي في الشام تحديدا .. هو الذي يجعل الغرب يتجه لمد السفياني بالقوة العسكرية الهائلة للدخول بنفسه إلى مكة عبر العراق، وهذا ما سنتناوله .. وسيجيء في خطبة المهدي عليه السلام في المسلمين وعبر الإعلام الدولي كله هو المطالبة بنداء الجهاد الإسلامي الثوري العام .. "

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــ

(1) ابن حجر : كتاب علامات المهدي المنتظر ص70 = الهيثمي : مجمع الزوائد ج7/314

(2)
البرزنجي: الإشاعة لأشراط الساعة ص 87

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ

أيها الناس أخرجوا إلى قتال عدو الله وعدوكم فيجيبون ولا يعصون له أمرا، فيخرج المهدي ومن معه من المسلمين إلى الشام لمحاربة ــ عروة بن محمد السفياني ــ وكل من معه من كلب " (1) وهنا يبدأ السفياني في التقدم بقواته المدعومة عسكريا من الغرب وهي تكتلات من المرتزقة ومشاركات من جيوش أنظمة رجعية عديدة بالاتجاه كما أسلفنا نحو المدينة والحجاز .. وهذا لا يمكن تحقيقه إلا بدخول السفياني للعراق لملاحقة أنصار المهدي العراقيين والايرانيين الذين بدأوا بالتحرك لدعم الإمام المهدي في ثورته داخل مكة تحديدا .. وقبل الدخول في شرح حركة المهدي وأنصاره وتنظيماته وقوته في المدينة .. نرد على سؤالنا المطروح ؟ ما الذي يقوم به السفياني داخل العراق ؟

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــ

(1) القرطبي: التذكرة ص543، 702


ـ اجتياح الطاغية السفياني للعراق !!
إن السفياني يبدأ حركته من منطقة ــ حوران ــ أو درعا على الحدود السورية الأردنية ، وهي ما أسمته الروايات ــ بالوادي الأسود ــ قاعدة تحركاته . إذ أن الروايات تثبت أن موطنه الدهري في هذه المنطقة ومنها يتجه نحو الشام، والملاحظ أن هذه المدينة والمدن المجاورة لها هي أقرب النقاط إلى القواعد اليهودية في شمال فلسطين ؟ وهذا يثير علامات استفهام إضافية لعلاقاته مع إسرائيل واليهود .. إذ يستحيل أن يقوم السفياني بدور الوكيل العام لمصالح الغرب بدون مباركة إسرائيل وقيادتها ذات العلاقات الماشيحانية .

عن ثوبان يحدث قال: قال : رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم :
 " يخرج السفياني حتى ينزل دمشق فيبعث بجيشين جيشا الى المدينة خمسة عشر ألفا ينتهبون المدينة ثلاثة أيام ولياليهن ثم يسيرون متوجهين الاى مكة وذكر الحديث0 وقال : " ثم يسير جيشه الآخر في ثلاثين الفا وعليهم رجل من كلل حتى يأتوا بغداد فيقتلون ببغداد أكثر من خمسمائة ألاف وذكر حديثا" (1)

يقول الكوراني في قراءته عصر الظهور : " فلا يكون له همة إلا الإقبال نحو العراق ويمر جيشه بقرقيسياء فيقتتلون بها"(2) ولهذا فإن احتلال السفياني للعراق هو في سياق الاستراتيجية الصهيونية الأمريكية الهادفة لقطع الطريق على المهدي من الشرق ؟!! وبهذا ينكشف ـ السفياني ـ كحاكم لدمشق بأنه يمثل دور الشرطي لمصالح الصهيونية وأمريكا لمكافحة الإسلام حيث يرفع السفياني شعار " مكافحة الإرهاب " ركوبا للزفة الأمريكية البوشية القديمة الجديدة !!

يدخل السفياني العراق .. ( ولا يكون أمامه طرف معارض عالمي أو من دول المنطقة ، والمعارضة الوحيدة إنما تكون من اليمانيين والخراسانيين وهم أصحاب المهدي وأنصاره في مكة) (3) وهذا ما سنبينه في قراءتنا في حينه .. أما الشعب العراقي الممزق سلفا من جراء مخططات حزب البعث العراقي وحروبه في إيران والكويت !! والعاجز حتى عن مواجهة المد الغربي .. فلم يكن أمامه من سبيل إلا المحافظة على عرشه وهذا أيضا لا يتأتى إلا بمزيد من القمع لأنصار المهدي عليه السلام في العراق .. وهم الذين سيشكلون قطاعا مدويا في العراق مما يقلق السفياني في دمشق، ويشكل مخاطر على حكومة العراق الضعيفة، وهذا الالتقاء وأمام مخططات الغرب في تمزيق العراق..

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) تاريخ بغداد ج1/ 40

(2)
الكوراني: عصر الظهور ص 16، 17 = كتاب الفتن لابن حماد ص 181

(3)
الكوراني ( مصدر سابق) ص 121-124

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــ

يكون الأمر مهيئا للتنسيق والوحدة بين الحكومة العراقية والسفياني وهذا فيه نصوص عديدة حيث يبايع العراقيون السفياني ثم يحاربونه فيما بعد كما سنرى! وأمام هذه التوقعات والنصوص .. سينقسم العراقيون إلى اتجاهين :

الاتجاه الأول : وهو الذي يوالي (الشيصباني) وهو أحد عملاء السفياني وربما يكون من قواد أو بقايا عملاء أمريكا الجدد المنصبون في العراق.

الاتجاه الثاني: وهم الموالون للمهدي والممهدون وينطوي تحت هذا القطاع (حركات المعارضة الإسلامية الشيعية الثورية) وهذه الحركات موحدة سلفا وجاهزة لنقل قوتها لجنوب العراق أو إحداث تيار ثوري عام لصالح المهدي وهذا ما سيكون كما قراءتنا .. وخاصة كما جاء في النصوص الموروثة عن النبي
محمد صلى الله عليه وآله وسلم
 أن الداعمين للمهدي منذ البداية هم ( أبدال الشام وعصائب العراق) وفي ضوء هذه المعطيات سيشكل هذا التيار حركة عصابات ثورية مجاهدة تعمل لحسابات الوضع الجديد في مكة وهو ( ثورة المهدي الإسلامية في مكة) .. وفي ضوء هذه المعطيات سيقوم السفياني بعملية اجتياح واسعة للعالم الإسلامي بهدف إخضاعه لمخططاته وعرقلة أي مد ثوري جديد في المنطقة، أي يقوم بعملية ( إجهاض ) عامة في الأمة وهذا ما أوردته النصوص ..
9 ــ دخول الطاغية السفياني للعراق

يدخل السفياني الكوفة فيسبيها ثلاثة أيام ويقتل من أهلها ستين ألفا ، ثم يمكث فيها ثمانية عشر ليلة يقسم أموالها، ودخوله الكوفة بعدما يقاتل الترك والروم بقرقيسياء، ثم ينفتق عليهم خلفهم فتق، فترجع طائفة منهم إلى خراسان، فتقبل خيل السفياني"مركباتهم العسكرية"، ويهدم الحصون حتى يدخل الكوفة ويطلب أهل خراسان، ويظهر بخراسان قوم يدعون إلى المهدي، ثم يبعث السفياني إلى المدينة فيأخذ قوما من آل محمد، حتى يرد بهم إلى الكوفة (1(

ولعل دخول السفياني وقواته للعراق ستحدث هزة عنيفة من خلال ضرب القوة الحكومية فيتاح للقوى الداخلية من الحركة بقوة في مواجهة السفياني والإعلان عن هويتها المنحازة إلى المهدي عليه السلام . وفي هذه الآونة .. وفي رواية أبي جعفرعليه السلام ..
 " بعث السفياني جنوده في الآفاق بعد دخوله الكوفة وبغداد، فيبلغه فزعة من رواء النهر من أرض خراسان عليهم رجل من بني أمية فيكون لهم وقعة بتونس ووقعة بدولاب فعند ذلك تقبل الرايات السود من خراسان على جميع الناس شاب من بني هاشم بكفه اليمنى خال سهل الله أمره وطريقته، ثم يكون لهم وقعة بتخوم خراسان ويسير الهاشمي في طريق الري " وعن ضمرة بن حبيب ومشايخهم قالوا : " يبعث السفياني خيله وجنوده فيبلغ عامة المشرق من أرض خراسان وأرض فارس فيثور بهم أهل المشرق فيقاتلونهم ويكون بينهم وقعات في غير موضع، فإذا طال عليهم قتالهم إياه بايعوا رجلا من بني هاشم وهم يومئذ في آخر الشرق، فيخرج بأهل خراسان على مقدمته رجل من بني تميم مولى لهم يقال له ــ شعيب بن صالح ــ أصفر قليل اللحية يخرج إليه في خمس آلاف فإذا بلغه خروجه شايعه فيصر على مقدمته.. لو استقبل بهم الجبال الرواسي لهدها فيلتقي هو وخيل السفياني فيهزمهم فيقتل منهم مقتلة عظيمة " (2(

وهذا يكشف عن أن أنصار المهدي من الخراسانيين والعراقيين يتوحدون لمواجهة السفياني في محاولة منهم للتخفيف عن المهدي وثورته في مكة، وليهيئوا له أرض العراق من أخطار السفياني ومن وراءه من الصهاينة والغربيين.. وإجمالا تنتهي هذه المعارك مؤقتا، ويتجه شعيب بن صالح - كما جاء في الرواة - متخفيا إلى بيت المقدس يوطئ للمهدي منزله إذا بلغه خروجه إلى الشام...

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــ

(1) كتاب الفتن ص 187 = السيوطي: الحاوي للفتاوي ج2/ 67

(2)
الحاوي للفتاوي ج2/ 69-70

ووفق هذه المعطيات نكتشف في السياق أن الموالين للمهدي بدأوا حركتهم التنظيمية الثورية في قلب فلسطين والشام حيث أن تيار الإمام المهدي سيكون قويا جدا في قلب فلسطين تحديدا.. وهذا ما سنتناوله في باب مستقل لأهميته القصوى مع الأخذ بالاعتبار أن قيادة المهدي العسكرية هي من أهل فلسطين (الأبدال) .. وأن الهاشمي يتجه نحو مكة لدعم المهدي عليه السلام وهذه الحركة ستمكن العراقيون وأهل الكوفة من إعلان القتال على السفياني وطرده من العراق وتبعث الرايات السوداء بالبيعة للمهدي . (1(

عن عمار بن ياسر قال : " إذا بلغ السفياني الكوفة، وقتل أعوان آل محمد، خرج المهدي على لوائه شعيب بن صالح " وعن جابر عن أبي جعفر قال : "تنزل الرايات السوداء من خراسان الكوفة فإذا ظهر المهدي بمكة بُعث إليه بالبيعة"(2(

عن محمد بن الحنفية عليه السلام قال : " تخرج راية سوداء لبني العباس، ثم تخرج من خراسان أخرى سوداء، قلانسهم سود وثيابهم بيض، على مقدمتهم رجل يقال له (شعيب بن صالح) من تميم يهزمون أصحاب السفياني حتى ينزل بيت المقدس ويوطئ للمهدي سلطانه ويمد إليه ثلاثمائة من الشام يكون بين خروجه وبين أن يسلم الأمر للمهدي اثنان وسبعون شهرا " (3)

-
وبالإجمال فإن السفياني وفي رده على حالة المواجهة في العراق يحاول تدمير العراق وتمزيقها ووضع رجال مرتزقة له هناك، ينوبون عنه في حال توجهه إلى المدينة المنورة لمواجهة المهدي . فعن ابن مسعود عن النبي 1وآله قال : "إذا عبر السفياني الفرات وبلغ موضعا يقال له عاقر قوفا، محا الله تعالى الإيمان من قلبه، فيقبل بها إلى نهر يقال له الدجيل سبعين ألفا متقلدي سيوفا محلاة، وما سواهم أكثر، فيظهرون على بيت الذهب، فيقتتلون المقاتلة والأبطال، ويبقرون بطون النساء يقولون لعلها حبلى بغلام، وتستغيث نسوة من قريش على شط دجلة المارة من أهل السفن يطلبن أن يحملوهن حتى يلقوهن إلى الناس فلا يحملوهن بغضا لبني هاشم " " فأما الفساد إذا جن الليل أوين إلى أغورها مكانا مخافة الفساق ثم يأتيهم المدد من النصرة حتى يستنقذوا ما مع السفياني من الذراري

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) كتاب الفتن ص 187

(2)
كتاب الفتن ص188-190= السيوطي: الحاوي للفتاوي ج2/70

(3)
المصدر السابق

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــ
والنساء من بغداد والكوفة "… " يخرج السفياني يقاتل حتى يبقر بطون النساء ويغلي الأطفال في المراجل " (1(

روى أبوحرب بن أبي الأسود الدؤلي عن أبيه قالا :قال : أمير المؤمنين علي بن أبي طالب عليه السلام : " سمعت حبيبي رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم :
" سيكون لبني عمي مدينة قبل المشرق بين دجلة ودجيل وقطربل والطره يشيد فيها بالخشب والآجر والجص والذهب يسكنها شرار خلق الله وجبابرة أمتي أما إن هلاكها على يد السفياني كأني بها والله قد صارت خاوية على عروشها " (2(

وعن حذيفة رضي الله عنه قال : قال رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم :
 " تكون وقعة بالزوراء قالوا وما الزوراء ؟ قال : مدينة بالمشرق بين أنهار، يسكنها شرار خلق الله وجبابرة من أمتي تقذف بأربعة أصناف من العذاب، بالسيف والخسف والقذف والمسخ " "فيبعث السفياني جيشا إلى العراق فيقتل بالزوراء مائة ألف " (3)

فعند ذلك تخرج إليهم راية من المشرق ويقودها رجل من تميم، يقال له : شعيب بن صالح ، فيستنفذ ما في أيديهم من سبي أهل الكوفة ويقتلهم .. أي جيش السفياني وهذا يكشف عن الدور الإسلامي الإيراني في مواجهة السفياني ..

يقول الإمام الصادق عليه السلام : "
كأني بالسفياني قد طرح في رحبتهم بالكوفة، فنادى مناديه من جاء برأس(من) شيعة علي بن أبي طالب – فله ألف دينار، فيثب الجار على جاره ويقول هذا منهم فيضرب عنقه ويأخذ ألف دينار " وهذا يكشف عن حركة الرشاوي السفيانية للمرتزقة والعملاء المحليين بهدف تنفيذ حركة واسعة من الاغتيالات السياسية ضد عناصر أهل البيت وأتباعهم .. " ويدخل جيش السفياني إلى الكوفة فلا يدعون أحدا إلا قتلوه، وأن الرجل منهم يمر بالدرة المطروحة العظيمة ــ الجوهرة ــ لا يتعرض لها ، ويرى الصبي الصغير فيلحقـه ويقتله " (4) ذلك أن " عروة بن محمد السفياني كان قد أرسل إلى الكوفة جيشا في أول مرة تعداده خمسة آلاف مقاتل " (5(

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــ

(1) كتاب الفتن ص 184-185،178 : رواه ابن مسعود رضي الله عنه = تاريخ بغداد 1/39

(2)
تاريخ بغداد ج1/ 38

(3)
عقد الدرر ص63 = السنن الوارده في الفتن ج5/1090

(4)
الكوراني: مصدر سابق ص 121-124

(5)
القرطبي : التذكرة ص 586 ، كتاب الفتن ص 183 ط المكتبةالتجارية

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــ

.. " حيث يسير إلى الكوفة فيقتل أعوان آل محمد ، ثم يظهر السفياني بالشام ثم يكون لهم وقعة بعد قرقيسياء عظيمة، ثم ينفتق عليهم فتق من خلفهم ، فيقتل طائفة منهم حتى يدخلوا خراسان، وتقبل خيل السفياني كالليل والسيل، فلا تمر بشيء إلا أهلكته وهدمته حتى يدخلوا الكوفة، فيقتلون شيعة آل محمد عليه السلام ثم يطلبون أهل خراسان في كل وجه ويخرج أهل خراسان في طلب المهدي فيدعون له وينصرونه " .. (1(

روي عن عمار بن ياسر رضي الله عنه قال : " إذا بلغ السفياني الكوفة وقتل آل محمد، خرج المهدي على لوائه شعيب بن صالحوعن جابر عن أبي جعفر عليه السلام قال : " تنزل الرايات التي تخرج من خراسان الكوفة ، فإذا ظهر المهدي بمكة بعث إليه بالبيعة " (2(

والخلاصة أن حملة السفياني على العراق تكون شرسة ومدمرة وتحقق هدفها في تقتيل شيعة آ ل محمد وذرياتهم ولا تلاقي أي مقاومة ؟ ولكن إستراتيجية السفياني لا تحقق أهدافها كاملة في الوصول إلى الحجاز .. فبعد أسابيع قليلة يصاب بالذعر من أخبار وصول (الممهدين) الخراسانيين واليمانيين فيهرب السفياني خارج العراق استعدادا لحلم تنفيذ مخطط المواجهة مع المهدي عليه السلام في الحجاز!! وفي السياق العراقي روي عن الإمام الباقر عليه السلام قال : " ويبعث السفياني جيشا إلى الكوفة وعدتهم سبعون ألفا فيصيبون من أهل الكوفة قتلا وصلبا وسبيا ، بينما هم كذلك إذ أقبلت رايات سود من قبل خراسان تطوي المنازل طيا حثيثا ومعهم (وفيهم ) نفر من أصحاب القائم " (3)

وهذا يكشف عن بروز قيادة جديدة على رأس القوات الممهدون الإيرانيون مكلفة من مجلس قيادة حركة المهدي في مكة الأمر الذي زادها قوة وثقة في حركتها وديمومتها وقوة حشدها .. ولعل هذا هو بداية حركة جيوش الملاحم القادمة من بلاد فارس والتي تتحرك باتجاهين كما هو في النصوص : الجيوش الأقوى تتجه من العراق إلى القدس كما سنرى . والأخرى تتجه لدعم الإمام المهدي عليه السلام في مواجهته لقوات السفياني في المدينة ومكة .

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــ

(1) كتاب الفتن ص 182-187 = المستدرك على الصحيحين ج4/547 رقم 8530

(2)
المصدر السابق ص 189- 19

(3)
قرطبي: التذكرة ج2ص 586 = الكوراني: مصدر سابق ص 121-124= كتاب الفتن ص 182

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــ

روى ابن ماجة عن أبي هريرة رضي الله عنه قال : قال رسول الله
محمد  صلى الله عليه وآله وسلم :
 " إذا وقعت الملاحم بعث الله جيشا بن الموالي هم أكرم العرب فرسانا وأجودهم سلاحا يؤيد الله بهم الدين " (1) والسلاح الأولي هو سلاح العقيدة الثورية الجديدة الهادرة من إيران دعما للمهدي بإيمانها وعدتها، وهم الشجعان وأصحاب الشرف والكرامة في القتال ... ولعل هذا الإمداد الإيراني واليمني هو الذي سيدفع السفياني للهرب من الحجاز ولكن الخسف سيطوقه فتكون مكة مقبرته الأولى نحو النهاية !! ورغم أن السفياني يوجه جيشه الإجرامي إلى مكة كما سنتناوله بعد .. إلا أنه يواصل عمليات التمشيط والملاحقة للمؤمنين وأهل البيت خاصة في العراق وبشكل عشوائي غير منظم !! حيث .. " يدور في الأمصار والأقطار، ويحل عرى الإسلام عروة عروة، ويقتل أهل العلم، ويحرق المصاحف، ويخرب المساجد، ويستبيح الحرام ويأمر بضرب الملاهي والمزاهر في الأسواق والشر وحسينا وفاطمة وزينب ورقية وأم كلثوم وخديجة وعاتكة حنقا (غيظا) وبغضا لآل بيت رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم
.. ثم يبعث فيجمع الأطفال ويغلي الزيت لهم، فيقولون : إن كان آباؤنا عصوك فنحن ما ذنبنا ؟ فأخذ منهم اثنان اسمهما حسنا وحسينا فيصلبهما " ثم يسير إلى الكوفة فيفعل بهم كما فعل بالأطفال ويصلب على باب مسجدها طفلين أسماؤهما حسن حسين، فتغلي دماؤهما كما غلي دم يحيى بن زكريا عليه السلام " (2)

.." فإذا رأى ذلك، أيقن بالهلاك والبلاء، فيخرج هاربا منها، متجها إلى الشام فلا يرى في طريقه أحدا يخالفه .. فإذا دخل دمشق اعتكف على شرب الخمر والمعاصي ويأمر أصحابه بذلك .. ويخرج السفياني وبيده حربه، فيأخذ امرأة حاملة فيدفعها إلى بعض أصحابه ويقول : أفجر بها في وسط الطريق ! فيفعل ذلك ويبقر بطنها، فيسقط الجنين من بطن أمه، فلا يقدر أحد أن يغير " (3(

على قوارع الطرق، ويحلل لهم الفواحش، وحرم عليهم كل ما افترضه الله عز وجل عليهم من الفرائض ولا يرتدع عن الظلم والفجور، بل يزداد تمردا وعتوا وطغيانا ويقتل من كان اسمه محمدا أو أحمد وعليا وجعفر وحمزة وحسنا فتكشف قراءة هذه الأحداث أنها تعبير عن أزمة إخفاق وبعدا من أسوأ نماذج الجريمة ..



(1) القرطبي: التذكرة ج2 " أبواب الملاحم" ص 578 = ابن ماجة ج3/ 462 رقم (4090(

(2)
عقد الدرر ص 71 = كتاب الفتن ص 190 = باقر القرشي (مصدر سابق) ص 274-275
(3)
عقد الدرر ص 72 = السيوطي: الحاوي للفتاوي ج2/65

.. " حدثنا .. عبيد بن عمير عن حذيفة أنه سئل عن ( حم عسق) وعمر وابن مسعود وأبي كعب وابن عباس، وعدة من أصحاب رسول الله
  محمد صلى الله عليه وآله وسلم
رضي الله عنهم حضور، فقال حذيفة : العين عذاب والسين السِنة والمجاعة، والقاف قوم يقذفون في آخر الزمان، فقال له عمر رضي الله عنه : ممن هم ؟ قال : من ولد عباس في مدينة يقال لها الزوراء وتقتل فيها مقتلة عظيمة، وعليهم تقوم الساعة، فقال ابن عباس : ليس ذلك فينا، ولكن القاف قذف وخسف يكون، فقال عمر لحذيفة :أما أنت فقد أصبت التفسير، وأصاب ابن عباس المعنى، فأصابت ابن عباس الحمى حتى عاده عمر وعدة من أصحاب رسول الله
محمد صلى الله عليه وآله وسلم
مما سمع من حذيفة " (1(

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــ

(1) كتاب الفتن لابن حماد ص 185


تتبع الحلقة الثانية من الدراسة في الصفحة التالية بمشيئة الله تعالى



الحلقة الثانية السفياني الملعون والثورة المضادة  

   للمهدي عليه السلام

http://althoraalkhatma.blogspot.com/2011/04/blog-post_07.html

**************************** 

والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته  

و  صلى الله على نبينا محمد وعلى آله الطاهرين    

بقلمي
الشيخ والمفكر الاسلامي 
محمد حسني البيومي جودة الهاشمي


أهل البيت عليهم السلام
فلسطين المقدسة

بتاريخ 23 جمادي الأولى 1432هجرية
الجمعة  : 9 / ابريل / 20011


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق